تتميز «ايسينس» بغطاء محركها الطويل وغطاء صندوق الأمتعة الخلفي القصير. كذلك يحمل تصميم النوافذ الجانبية توجهاً مبتكراً </STRONG>
ولافتاً، إذ تبدو النافذة وكأنها ترتكز إلى حافة، بحيث يتناقض خطها الحاد جداً مع السطح المقّعر الواقع أسفله مباشرة .</STRONG>
كذلك يتضمن الجزء الخلفي أسطح معقدة بأجزاء مقعّرة، تنساب إلى أسفل الدعامتين الخلفيتين.ويُعتبر التطعيم حول فتحتي الهواء </STRONG>
الجانبيتين أحد أبرز التفاصيل في السيارة، حيث يرتكز هذا التصميم البسيط والمرهف من الألومنيوم، إلى «كانزاشي» Kanzashi،</STRONG>
وهو عبارة عن دبوس تعتمده النساء عند ارتداء ثوب الكيمونو. كما استُوحيت غيرها من الخطوط والتفاصيل في السيارة من</STRONG>
الخط الياباني اليدوي المكتوب بفرشاة عريضة .</STRONG>
يتميز مقدم «إيسينس» بمدخل هواء شبكي أمامي على شكل قوسين، يُعتبر من سمات إنفينيتي البارزة ويتوسطه شعار إنفينيتي، </STRONG>
واعتمدت وضعية لمدخل الهواء ضمن زاوية معينة تُظهر السيارة وكأنها على وشك أن تقفز إلى الأمام. كما تسهم الزوايا الدائرية</STRONG>
في إخفاء المسافة بين العجلات الأمامية والمقدمة وتمحو الإحساس بأن هذه السيارة البالغ طولها 4.7 أمتار كبيرة. أما مقابض </STRONG>
الأبواب فهي عبارة عن أزرار منزلقة مع الجسم، فيما اختفت المرايا الخارجية لمصلحة كاميرات صغيرة مثبتة على القضبان الأمامية</STRONG>
التي تصل بين جسم السيارة وسقفها.وتنساب واجهة الزجاج الأمامية إلى الوراء لتندمج بسقف زجاجي بالكامل، ما يضفي مشهداً</STRONG>
جذاباً على السيارة.</STRONG>
تتميز مقصورة «إيسينس» بعملانيتها وتركيزها على الضروريات والمهمات المطلوبة منها. وهي تضفي شعوراً بالسيطرة المطلقة</STRONG>
في نفس السائق الجالس خلف المقود. وقُسمت مقصورة الركاب اللامتماثلة إلى فُسحتين بواسطة كونسول مقوّس كبير، يفصل </STRONG>
بين مقعدين يلتقيان وسط لوحة القيادة. وطغى على فسحة السائق طابع بلون أسود، في مقابل طابع أحمر أرضي اللون لمرافقه.</STRONG>
ويشير المقود ذو الإطار السفلي المسطح والمؤشرات إلى نسق جهاز توقيت «كرونومتر»، إلى أن «إيسينس» سيارة رياضية جادة</STRONG>
في مهمتها. فهي لا تتضمن تجهيزات ومؤثرات تقنية لا طائل منها، بل تركيزاً مطلقاً على القيادة الى جانب طابع تقني للشاشات </STRONG>
ومقبض علبة التروس القصير مع جزئه العلوي المصنوع من خليط المعادن، إضافة إلى مفتاح تشغيل المحرك الأحمر اللون الذي</STRONG>
يقع إلى جانبه مباشرة.</STRONG>
كذلك يؤمن مصممو إنفينيتي بمفهوم التكنولوجيا الخفية Hidden Tech، الذي يعتبر أن أفضل مقدار من العملية يمكن التوصل </STRONG>
إليه هو ذلك المحجوب عن الأنظار. وعبر تجنّب إرباك السائق بمفاتيح تشغيل عدة ومعلومات كثيرة، تؤمن «إيسينس» شعوراً </STRONG>
بالارتياح العام للجميع، وتسمح لهم بالتركيز الكامل على الاستمتاع بالقيادة الديناميكية.</STRONG>
صُممت أجهزة الحركة في «إيسينس» لتلبي أقصى متطلبات العملاء، ويمثل نظام المحرك المختلط امتداداً منطقياً لالتزامات الشركة </STRONG>
الأم الثورية بحماية البيئة لأنه يوفر القوة مع الفعالية وقيادة منعدمة الانبعاثات، عبر دمج محرك بنزين بمحرك كهرباء يمكنهما </STRONG>
العمل باستقلالية الواحد عن الآخر أو سوية كنظام مختلط متوازٍ.</STRONG>
وفي المناطق المدنية المزدحمة، كلّ ما تحتاج إليه «إيسينس» هو محرك كهربائي لتنساب بهدوء مطلق عبر إشارات المرور، من دون</STRONG>
أي إنبعاثات. أما في غياب الزحمة، فتستجيب «إيسينس» بأداء لافت على الطرق السريعة، لا تستطيع مجاراته سوى سيارات قليلة.</STRONG>
وفي إعداد القوة المساندة Power Assist تطلق السيارة العنان لقدرة 592 حصاناً، عندما يعمل محركا البنزين والكهرباء معاً </STRONG>
وينقلان قوتهما إلى العجلات الخلفية فحسب.وتعتمد «إيسينس» محرك إنفينيتي الشهير V6، سعة 3.7 ليتر، زوّد بشاحني </STRONG>
هواء توربو ونظام حقن وقود مباشر رفعا قدرته إلى 434 حصاناً.</STRONG>
كذلك تستعرض «إيسينس» محركاً كهربائياً بنوعية جديدة يُدعى 3D Motor، صمم ليلبي شروطاً صارمة في ما يتعلق بحجمه وقوته.</STRONG>
أما النتيجة، فمحرك على شكل قرص رفيع، يولّد ضعف عزم دوران وِحدة تقليدية. وجرى التوصل إلى تصميمه عبر تحليل ثلاثي </STRONG>
الأبعاد للحقل المغناطيسي بهدف تحسين ترتيب المِلفّات الكهرومغناطيسية والمغناطيسيات الدائمة.</STRONG>
ويتخذ المحرك الكهربائي في «إيسينس» وضعية ما بين محرك البنزين وعلبة التروس، ويولد 158 حصاناً مستمداً طاقته من </STRONG>
بطاريات ليثيوم - أيون مدمّجة في صندوق الأمتعة. وبما أن محرك «3 دي موتور» يعمل في صيغتي الدفع وتجديد الطاقة،</STRONG>
تبقى</STRONG> حزمة البطاريات مشحونة دائماً.</STRONG>
من جهة أخرى، يضمن قابضان منفصلان أفضل استخدام للطاقة عبر أوسع نطاق من ظروف القيادة، عبر تشغيلهما المحركين</STRONG> وفق الحاجة.</STRONG>
زودت «إيسينس» ببعض أنظمة السلامة المستقبلية مثل «درع الحماية» Safety Shield الذي يقترب أكثر فأكثر من تحقيق حلم </STRONG>
مهندسي إنفينيتي بالتوصل إلى سيارة لا تتعرض للاصطدامات.</STRONG>
ويضيف «درع الحماية» تقنيتين جديدتين إلى نظامي مساند التحكّم بالمسافة DCA ومنع مغادرة المسار LDP المتوافرين في</STRONG>
طرز إنفينيتي الحالية. ويوسّع نظاما منع الاصطدام الجانبي SCP ومنع الاصطدام عند التراجع BCP نطاق درع منع الاصطدامات</STRONG>
ليحيط بالسيارة ,</STRONG>
ومع نظام منع الاصطدام الجانبي، عندما يقرر السائق تبديل مساره، تُشغّل مجسّات جانبية تحذيراً إذا تمّ استشعار سيارة قادمة </STRONG>
في المسار الذي ينوي السائق الانتقال إليه. عندئذ تشغّل آلية انحراف عبر تحكّم بالمكابح على عجلات محددة، للمساعدة </STRONG>
على تجنّب اصطدام محتمل. كذلك يعمل نظام منع الاصطدام عند التراجع بطريقة مماثلة، فعندما يستشعر سيارة في الخلف </STRONG>
يُعطي السائق تحذيراً وإن لم تتمّ الاستجابة إليه، تشغّل المكابح أوتوماتيكياً.</STRONG>
يشار أخيراً الى أن فريق العمل المسؤول عن «إيسينس» عاد إلى عهد سابق في صناعة السيارات لإيجاد الحل المناسب لنقل </STRONG>
الأمتعة. وجاءت النتيجة «أنيقة» بقدر أناقة الأمتعة ذاتها، والعائدة لإحدى أشهر العلامات التجارية في مجال المنتجات الفخمة</STRONG>
Louis Vuitton، التي صممت ثلاث حقائب صلبة لتتناسب مع مقاس صندوق الأمتعة. وعند الضغط على زر موجود على</STRONG>
مفتاح السيارة، يفتح غطاء صندوق الأمتعة كهربائياً، ما يسمح لأرضيته الانزلاق بصمت إلى الوراء، لتكون النتيجة صندوق </STRONG>
من السهل الوصول إلى محتوياته.</STRONG>